الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 11:43 م

فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الألماني لتعزيز الابتكار التكنولوجي

شارك الان

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الألماني (GERF)، بهدف تعزيز التعاون بين البحث العلمي والصناعة في مصر. يأتي هذا البرنامج في إطار دعم الابتكار التكنولوجي وبناء شراكات طويلة الأمد بين المؤسسات البحثية والكيانات الصناعية، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويهدف إلى تطوير حلول مبتكرة تساهم في نقل التكنولوجيا وتعزيز التنافسية في القطاع الصناعي، فضلاً عن دعم الباحثين وتطوير قدراتهم.

يشمل البرنامج مجالات متعددة، من بينها "الصحة الواحدة" التي تغطي صحة الإنسان والحيوان والبيئة، وتشمل الأبحاث الطبية والبيطرية وعلوم البيئة، بالإضافة إلى ترابط الغذاء والماء والطاقة، والتكنولوجيا الحيوية التطبيقية. كما يركز البرنامج على "التحول الأخضر" الذي يدعم الاقتصاد الدائري واستخدام الموارد بفعالية لمواجهة التغيرات المناخية، من خلال تطوير المدن الذكية، والتنقل الأخضر، والتطوير الحضري الرقمي.

وبالنسبة للشروط المالية للجانب المصري، أوضحت الهيئة أن المرحلة الأولى من التمويل تصل إلى 300 ألف يورو في حالة وجود شريك صناعي، و150 ألف يورو بدون شريك صناعي. أما المرحلة الثانية، التي يشترط فيها وجود شريك صناعي، فيصل التمويل فيها إلى 450 ألف يورو، مع التأكيد على أن تمويل الشركاء المصريين، سواء كانوا صناعيين أو أكاديميين، لا يتجاوز 75% من إجمالي التمويل.

وأكدت الهيئة أن آخر موعد لتقديم المقترحات البحثية هو 16 ديسمبر 2024.


استطلاع راى

هل تؤيــــد تغليــظ العقوبــــة على القائمين على إدارة تطبيقات المراهنات الإلكترونية ؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 3034.25 جنيهًا
سعر الدولار 48٫81 جنيهًا
سعر الريال 13٫01 جنيهًا
الاكثر قراءه